منتدى الــــوافــــي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الــــوافــــي


 
الرئيسيةالتسجيلدخولالبوابةأحدث الصور

 

 مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!!

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الوافـــي
ادارة الموقع
ادارة الموقع
الوافـــي


عدد الرسائل : 99
الدولة : مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! Libya
تاريخ التسجيل : 06/10/2007

مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!!   مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 10 2007, 09:04

بســــــــم الله الرحمن الرحيـــــــــــــــــــم

مقارنة مجلة Road&Trac لجملة من السيارات و هي كالتالي:

LAND ROVER Range Rover Sport Supercharged

INFINITI FX45

BMW X5 4.8i

CHEVROLET Trail Blazer SS

PORSCHE Cayenne Turbo

JEEP Grand Cherokee SRT8
~~~ ~~~ ~~~


رينج روفر سبورت سوبر تشارجد

أفضل أداءً في اختبار ألــSkid Pad (الانزلاق) من اكيورا
أفضل أداءً في الكبح من 80 ميل/سا إلى التوقف من " مرسيدس E350
أدائها في اختبار الـSlalom(سباق المتعرج) ليس بأفضل من "تويوتا بريوس" , و هو شيء مُخجل جداً

الأسواء في التالي:

التسارع من السكون بلوغاً لسرعة 96 كم/سا

ثاني أسوأ أداء في إختبار متوسط إستهلاك الوقود

تسبب الوزن الزائد إلى جانب ارتفاع مركز بمفاقمة ثبات السيارة على المنعطفات

يعيب السيارة أداء مكابحها رغم كٍبر حجمها، و الحيز الفارغ في دواسة
المكابح و نظام التوجيه

بعيداً عن الجوانب السلبية في هذه المركبة، أعجبت المجلة بالإطارات كبيرة الحجم مقاس 20 أنش
التي تعطي السيارة تشبتاً محكماً بالطريق و أداء نظام التعليق على الطرق الوعرة
الذي يجعل الإطارات تستقر على الطرق بأنواعها سواءً كانت وعرة
أم كثيرة المطبات أم رديئة

أداء مذهل لناقل الحركة الآلي سداسي السرعات في طور التنقيل اليدوي

وُصٍفت السيارة بأنها الأجمل بين المجموعة من ناحية التصميم ، و المظهر

أذهلت المجلة بالمواد الخام الفارهة المستخدمة في السيارة ، و براد المشروبات الكهربائي أيضاً

البطاقة التقنية

السعر الإبتدائي : 69.535 دولار
سعر سيارة الإختبار : 76.150 دولار
الوزن : 2849 كج
المحرك : ثمان اسطوانات، سعة 4.2ل
ناقل السرعة : آلي بست سرعات، مع خاصية التنقيل اليدوي
القدرة الحصانية : 390 حصان / 5750 د.د
تسارع : 6.6 ثواني
ربع الميل : 15 ثانية على سرعة 93.5 ميل ( 150.4 كم )
السرعة القصوى : 225 كم/سا مثبتة آلياً
الكبح من 60ميل/سا إلى التوقف التام : 126 قدم
الكبح من 80ميل/سا إلى التوقف التام : 223 قدم
إستهلاك الوقود : 13/18 ميل لكل جالون
قدرة السحب : 7715 رطل


~~~ ~~~ ~~~

انفنتي اف أكس 45

افضل أداء في الكبح من 80 ميل/سا إلى التوقف التام منInfiniti G35x
اعتبرت المجلة هذه السيارة و بكل بساطة احد افضل السيارات

على الرغم من انه ليس بشديد المعالم مثل جراند شيروكي و لا بمثل قدرات رينج روفر
سوبرت الوعرية، إلا انه الأفضل في المجموعة فيما يخص الإحساس بأنه أشبه بسيارة "سيدان"
و الفضل يعود في ذلك إلى أرضية التي تستخدمها نيسان

يعد الأفضل من ناحية الراحة في المنعطفات الحادة و السبب يعود في ذلك
لخفة وزنه, و إنخفاضه خلوصه الأرضي، و يتعادل في إختبار الأستهلاك مع جراند شيروكي

يعيبه التسارع المستقيم، و يفتقر هذا المحرك إلى هدير المحركات ثمانية الأسطوانات
مثل غريماته الأمريكيات و يمتاز هذا المحرك بالهدوء و السلاسة , و يشابه في
أدائه محركات الست اسطوانات

أداء مذهل لناقل الحركة الآلي خماسي السرعات , خصوصاً عند تنزيل النسبة أضف إلى
ذلك إن التنقل بين السرعات في الطور الأوتوماتيكي لا يمكن الإحساس به تقريباً


التنقل بين الطور اليدوي لناقل الحركة إلى الطور الأوتوماتيكي مزعج بعض الشيء
في حالة القيادة الرياضية

قد تُحجب رؤية لوحة العدادات عند تعديل وضعية المقود ، ذلك آن لوحة العدادات و
المقود تتعدل وضعيتها مع تعدل وضعية المقود

الأمتع قيادة في القيادة و الإستخدام اليومي

تصميم مثير للجدل!!

البطاقة التقنية

السعر الإبتدائي : 49.750 دولار
سعر سيارة الإختبار : 50.400 دولار
الوزن : 2055 كج
المحرك : ثمان اسطوانات , 4.5 ل
ناقل سرعة : آلي بخمس سرعات
القدرة الحصانية : 320 حصان عند 6000 د.د
تسارع : 6.1 ثواني
ربع الميل : 14.6 ثانية على سرعة 96.3 ميل(155 كم)
السرعة القصوى : 229 كم/سا محددة آلياً
الكبح من 60ميل/سا إلى التوقف التام : 120 قدم
ا الكبح من 80ميل/سا إلى التوقف التام : 213 قدم
إستهلاك الوقود : 14/18 ميل لكل جالون
قدرة السحب : 3500 رطل


~~~ ~~~ ~~~


بي ام دبلوX5 4.8i
افضل أداءً في إختبار القيادة المتعرجة من BMW 325Xi
افضل أداءً في قطع ربع الميل من BMW 330
هذه السيارة مخصصة للإستخدام على الطرق المعبدة , على شاكلة جراند شيروكي
و انفنتي،، مجهز بإطارات كبيرة الحجم مقاس 20 أنش و نظام كبح اكبر
و تمت تقسية نظام التعليق أيـــــــضاً

محرك يتميز بالسلاسة، خصوصاً عند الضغط بقوة على دواسة البنزين
اما المركبة، فهي مريحة، أما نظام التوجيه فقد وُصٍف بالسهل و آمن و دقيق

تسبب حجم الإطارات الكبير في تحقيق اسؤ أداء في إختبار الـستهلاك البنزين

سهلة القيادة على الطرق , بدون أن تخاطر براحة الركوب

من الداخل، وُصفت بالبساطة و التقادم في الوقت نفسه، مع ذلك فهي مريحة جداً

يعيبها صغر حجم الحيز الداخلي للركاب

الأفضل في المجموعة من ناحية تناسق حجم الإطارات مع الــ جنوط


البطاقة التقنية

السعر الإبتدائي : 70.100 دولار
سعر سيارة الإختبار : 73.125 دولار
الوزن : 2309 كج
المحرك : ثمان اسطوانات , سعة 4.8ل
ناقل سرعة : آلي بست سرعات
القدرة الحصانية : 355 حصان / 6200 د.د
تسارع : 6.1 ثواني
ربع الميل : 14.5 ثانية على سرعة 95.6 ميل(154 كم)
السرعة القصوى : 246 كم
الكبح من 60ميل/سا إلى التوقف التام : 134 قدم
الكبح من 80ميل/سا إلى التوقف التام : 227 قدم
إستهلاك الوقود : 16/21 ميل لكل جالون
قدرة السحب : 6000 رطل


~~~ ~~~ ~~~

شيفروليه تريل بليزرSS
أفضل تسارعاً من " فولكس واجن جولف GTi
أفضل أداءً في الكبح من 60 ميل/سا إلى التوقف التام من لكزس IS350
هل تستحق الشارة SS ??

التعليق قاسي من طراز (ZQ8 ) و "ينتعل" إطارات من الـ"ألمنيوم" مقاس 20 انش , و بنظام كبح اكبر

ذكرت المجلة بأن أداء نظام تعليقه مخيب للآمال لنعومته الزائدة , و لا يرتقي للمسمى
SuperSport بل هو اشبه بتعليق شبه رياضي عادي

اشتكى عدد من مُحرري المجلة من نظام التوجيه الحساس في المنعطفات الحادة،
فضلاً عن أنهم لم يُعجبوا بنظام الدفع الخلفي الذي يجعل الإطارات تدور على نفسها
في المنعطفات، و تفقد تشبتها بالطريق

أيضاً، لم يلقى ناقل السرعة الآلي رباعي السرعات إستحسان المجلة
واصفينهُ بغير المناسب لهذه السيارة، و ما فاقم المشكلة هو عدم وجود
طور التنقيل اليدوي فيه

بعد نهاية تجربة هذه السيارة التي دامت لثلاثة أيام، لم يحز تريل بليزر على استحسان
أيٍّ من مُحرري المجلة

شككت المجلة في مدى كفائة السيارة للإستخدام اليومي

البطاقة التقنية

السعر الإبتدائي : 30.470 دولار
سعر سيارة الإختبار : 31.505 دولار
الوزن : 2107 كج
المحرك : ثمان اسطوانات , سعة 6.0ل
ناقل سرعة : آلي بأربع سرعات
القدرة الحصانية : 395 حصان / 6000 د.د.
تسارع : 5.8 ثواني
ربع الميل : 14.3 ثانية على سرعة 97.6 ميل (157 كم)
السرعة القصوى : 209 كم/سا
الكبح من 60ميل/سا إلى التوقف التام : 125 قدم
الكبح من 80ميل/سا إلى التوقف التام : 222 قدم
إستهلاك الوقود : 15/19 ميل لكل جالون
قدرة السحب : 6800 رطل



~~~ ~~~ ~~~


بورشه كايين توربو
افضل تسارعاً من الصفر للمائة من نيسان Z350

باهضة الثمن

الأقوى في المجموعة فيما يخص عدد الأحصنة، بــ 450 حصان، تُولد من محرك بشحن توربيني مضاعف

يعاب عليه الوزن الزائد , الذي يمكن ان يعزى لرغبة "بورشه" الماسة للتفوق على رينج روفر
في الطرق الوعرة و ذلك بتجهيزها بنظام تعليق متطور و نظام دفع رباعي

تعاني السيارة من نزعة لإنزلاق مقدمة السيارة

تعاني السيارة من " Throttle Overlap " إي انه عند رفع القدم عن دواسة الفرامل، و الضغط على دواسة البنزين بسرعة يكون هنالك توقف للقوة

ذكرت المجلة ان دفتي تغيير السرعة المثبتتان على المقود عديمة الجدوى مما جعلهم يستخدمون
عصى السرعة الأرضي لتغيير السرعة

انبهرت المجلة من نظام التعليق المتطور لهذه السيارة و أدائه على الطرق بأنواعها رديئةً كانت أم متعرجة


البطاقة التقنية

السعر الإبتدائي : 90.200 دولار
سعر سيارة الإختبار : 95.800 دولار
الوزن : 2545 كج
المحرك : ثمان اسطوانات , 4.5 ل Twin-turbo Charged
ناقل سرعة : آلي بست سرعات , بخاصية التنقيل اليدوي
القدرة الحصانية : 450 حصان عند 6000 د.د
تسارع : 5.3 ث
ربع الميل : 13.9 ثانية على سرعة 101.2 ميل ( 162.8 كم)
السرعة القصوى : 265 كم/سا محددة آليا
الكبح من 60ميل/سا إلى التوقف التام : 127 قدم
الكبح من 80ميل/سا إلى التوقف التام : 219 قدم
إستهلاك الوقود : 13/18 ميل لكل جالون
قدرة السحب : 7715 رطل




~~~ ~~~ ~~~



SRT8 جيب جراند شيروكي

أفضل تسارعاً من بورشه كايمنS
أفضل أداءً في اختبارات الستهلاك من الفورد مستانج
أكثر أستهلاك للوقود من الدودج فايبر

معالم رياضية مثل الواجهة المنحنية للأمام , و إطارات 20 انش

الأفضل تسارعاً في المجموعة، حيث أن تسارعها أدهش كل محررين المجله ( 4.6ث) و الأفضل يعود
لتقنيه الهيمي المستخدمة في هذا النوع من المحركات الأسطورية

يتميز هذا الطراز الرياضي عن الطراز العادي بالآتي:

إعادة هندسة نظام الدفع الرباعي، و تزويده بعلبة نقل جديدة
إعادة هندسة المحور الأمامي و الخلفي، أما أهم فرق تم إحداثه
في هذه النسخة هو ثبات السيارة في المنعطفات، إضافة إلى ذلك تم تقسية نظام التعليق

يعيب السيارة ضيق حيز الرأس، و ضيق المساحة الداخلية

أداء ناقل الحركة ادنى من المتوقع (خماسي السرعات)

قد تميل السيارة إلى إنزلاق مؤخرتها عند دخول المنعطفات و عند الخروج منها قد تدور
الإطارات على نفسها

الأفضل من ناحية المحرك فهو مفتول العضلات، بالأضافه لشكلها الهجومي


البطاقة التقنية

السعر الإبتدائي : 39.300 دولار
سعر سيارة الإختبار : 45.630 دولار
الوزن : 2180 كج
المحرك : ثمان اسطوانات، سعة 6.1 ل
ناقل سرعة : آلي بخمس سرعات
القدرة الحصانية : 420 حصان / 6200 د.د
تسارع : 4.6 ثواني
ربع الميل : 13.2 ثانية على سرعة 104.1 ميل ( 167.5 كم)
السرعة القصوى : 249 كم(محدده أليا)
الكبح من 60ميل/سا إلى التوقف التام : 132 قدم
الكبح من 80ميل/سا إلى التوقف التام : 230 قدم
إستهلاك الوقود : 12/15 ميل لكل جالون
قدرة السحب : 3500 رطل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://gogel.forumc.biz
واد ! فلة ! يلعب ! سلة
عضو جديد



عدد الرسائل : 45
الدولة : مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! Libya
تاريخ التسجيل : 25/12/2007

مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!!   مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 25 2007, 07:20

والله مقارنة قــووووية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اتبـ هـاجسـي ـــع
عضو جديد



عدد الرسائل : 2
العمل/الترفيه : لعب كوره
المزاج : رايق
الدولة : مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! Libya
تاريخ التسجيل : 16/01/2008

مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!!   مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!! I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 22 2008, 07:53

مشكووور اخووي على الموضووع الاكثر من الرائع وننتظر ابداعك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقارنه مجموعة سيارات قوية...!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الــــوافــــي :: منتـدى عالم السيارات-
انتقل الى: